كل شيء عن التخصصات الطبية

4 منصات تطوعية للتوطوع الصحي في الحج

209
209

موسم الحج يمثل فرصة ذهبية للتطوع، حيث أن أيام الحج أيام فضيلة من الجيد استغلالها كفرصة للدمج بين خدمة حجاج بيت الله وتطوير المعلومات والمهارت الطبية واكتساب خبرة عملية، ناهيك عن دعوات الحجاج الصادقة والأجر الكبير من خدمتهم.

تكثر في هذا الموسم أبواب التطوع الصحي، إليكم بعض المبادرات التطوعية لموسم الحج:

1-      الهلال الأحمر السعودي:

يقدم الهلال الأحمر العديد من الفرص التطوعية الصحية، التي تجدد دوريا في موقعهم، التطوع في موسم الحج هو أحد هذه المبادرات، كل ما عليك هو التسجيل كمتطوع من خلال موقع هيئة الهلال الأحمر السعودي وحين يتم الإعلان عن فتح باب التطوع لموسم الحج يمكنك التقدم للتطوع، وتابع حساب هيئة الهلال الأحمر السعودي في تويتر للتطوع للاستفسار أو للاطلاع على أهم أخبارهم وأعلاناتهم.

2-      وزارة الصحة:

تقدم وزارة الصحة مبادرة تطوعية بعنوان “سواعد الصحة” يمكنك من خلال التسجيل الاختيار بين تقديم خدمات توعوية أو خدمات علاجية، واختيار الأيام المراد التطوع فيها بما يتناسب مع جدول مهامك.

3-      وزارة الحج والعمرة:

“كن عونا” مبادرة أطلقتها وزارة الحج والعمرة بالتعاون مع مركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية”  لفتح المجال للتطوع في مواسم العمرة والحج، يمكنك التسجيل من خلال الموقع الرسمي والتطوع في المجال الصحي، أو غيره من المجالات لخدمة الحجاج والمعتمرين.

4-      البرنامج الصحي التطوعي بالحج:

هو برنامج تابع للندوة العالمية للشباب الإسلامي و بالتعاون مع كل من المديرية العامة للدفاع المدني ومدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة، يفتح أبوابه التطوعية كل موسم حج من كل عام للتطوع الميداني في منى والمشاعر المقدسة والحرم المكي، قد أعلن البرناج عن عدم إقامة البرناج الصحي التطوعي لعام 1441 نظرا للظروف الصحية الراهنة، على أمل أن يتجدد الموعد في الأعوام القادمة، يتاح التسجيل من خلال رابط يطرح في الحساب الرسمي للبرنامج على تويتر.

لا ننسى أن الفرص التطوعية موجودة على مدار العام، وباب البذل مفتوح دائما للمشاركة في المبادرات الصحية التطوعية بالجهد والعلم، تجد في الموقع الرسمي للتطوع الصحي الكثير من الفرص في مختلف المدن وطوال العام.

أفكار

  1. Avatar يقول Ohood Ali:

    كيف اسجل وهل فيه صفحة او موقع معين نسجل فيه؟

    1. Avatar يقول Noha Alroumi:

      وضحنا روابط التسجيل في المقال

  2. Avatar يقول سحابة:

    شكرًا نهى! اختصرت علي الكثير، تمنيت لو تم إرفاق رابط كل مبادرة، ولكن جهد رائع جزيتِ خيرًا.

    1. Avatar يقول Noha Alroumi:

      جرى توضيح الروابط، شكرا لتعلقيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *